تمويه فروة الرأس: كل ما تحتاج لمعرفته حول وشم الشعر

تعرف على كيفية تمويه فروة الرأس: فعاليته، ومن يستخدمه، وتكلفة ذلك في دليلنا الشامل.

ترميم الشعر بالوشم في فروة الرأس يعطي نتائج فورية ومضمونة. على المدى الطويل وفعالة من حيث التكلفة نسبيا، يمكن أن تمويه بقع صلعاء والندوب، وإعادة تكثيف البقع الصلعاء، وإسقاط خط الشعر المتراجع.

تعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول صبغ فروة الرأس المجهري أو SMP.

وشم فروة الرأس: ما هو؟

لماذا يجب أن تفكر في صبغ فروة الرأس المجهري؟

من الناحية الجمالية، أو الوشم الطبي، فإن تمويه فروة الرأس يشبه الوشم، ولكن مع بعض الاختلافات المهمة. يخلق وهمًا بمزيد من الكثافة من خلال تغطية فروة الرأس بنقاط تشبه بصيلات الشعر، أي الشعر الناشئ.

يتم حقن الأصباغ بشكل سطحي في جلد فروة الرأس باستخدام آلة مصممة للتصبغ المجهري التجميلي. تصبغ فروة الرأس ليس وشمًا تقليديًا - فالألوان يتم تركيبها بشكل مختلف حتى يمتصها الجسم، ويتم زرعها بالقرب من سطح الجلد.

من المهم أن نلاحظ أن تمويه فروة الرأس لا يدوم إلى الأبد، لكنه يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 8 سنوات.

تمويه فروة الرأس: من هو المرشح؟

ترميم الشعر مخصص لأي شخص يحتاج إلى كثافة إضافية بين الشعر الموجود والذي قد يكون أرق مما يريد، سواء كان ذلك فروة رأس كاملة، أو بقع، أو فوق الندبات، أو لمن يحتاج إلى كثافة إضافية بين شعره الموجود. ومع ذلك، هناك بعض موانع.

هل أنت مؤهل لتصبغ فروة الرأس؟

هناك شروط معينة تجعل الوشم التجميلي غير آمن. تتطلب الحالات التالية موافقة الطبيب قبل أن تتمكن من الخضوع للعلاج:

  • مرضى السكري (استشر الطبيب)
  • المرضى الذين يعانون من اضطرابات النزيف
  • أولئك الذين يتناولون أدوية تسييل الدم (استشر طبيبك وتوقف عن تناولها إن أمكن)
  • النساء الحوامل أو المرضعات
  • أولئك الذين يعانون من ندبات تضخمية أو الجدرة
  • من يعانون من التهابات أو أمراض فيروسية
  • المرضى الذين يخضعون للعلاج الكيميائي
  • الأشخاص الذين يعانون من تهيج فروة الرأس أو الصدفية
رعاية ما بعد الحواجب شبه الدائمة

محفظة فخورة بالمكياج الدائم

هل يعمل تمويه فروة الرأس على كل من الرجال والنساء؟

نعم بالطبع!

هناك عدد من مشاكل الشعر التي يمكن حلها باستخدام هذه التقنية. من الممكن إعادة تكوين الشعر على شكل بصيلات جلدية باستخدام صبغ فروة الرأس المجهري، فتبدو النتائج مثل الرؤوس المحلوقة حديثًا، ولكن إذا تم وضعها بين الشعر الأطول، فإنها تبدو مجرد ظلال تعطي انطباعًا بوجود شعر كثيف.

يمكن أن يحدث الشعر الرقيق والبقع الصلعاء عند كل من الرجال والنساء، على الرغم من أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بنمط الصلع الذكوري وانحسار خط الشعر. بالإضافة إلى المناطق الخالية من الشعر، يمكن أيضًا تحسين مظهر البقع ذات الشعر المتناثر.

يبدو أن الشعر قد تم حلقه وبدأ في النمو إذا تمت معالجة منطقة صلعاء أكبر. الحل الأمثل للعملاء الذين ليس لديهم شعر أو لديهم شعر قليل جدًا ويقومون بقصه بشكل قصير جدًا على أي حال.

ومع ذلك، فإنه يمكن أيضًا تكثيف الشعر المتناثر والأطول. باستخدام تقنية التنقيط، يتم تظليل المناطق الواقعة بين الخيوط الطبيعية، مما يعطي مظهرًا أكثر كثافة. بغض النظر عن طول الشعر، فإن هذه التقنية تعمل بشكل جيد على النساء. سيظل هناك شعر رقيق، لكنه لن يكون مرئيًا بشكل بارز من خلاله.

آثار التصبغ على فروة الرأس

تشمل فوائد تمويه فروة الرأس حل المشكلات؟

من الممكن علاج منطقة فروة الرأس بأكملها أو فقط البقع باستخدام الSMP. يمكن تمويه المشكلات التالية بتصبغ فروة الرأس:

  • الغياب التام للشعر
  • نمط الصلع الذكوري (MPB)
  • تراجع خط الشعر
  • رقعة من الصلع
  • تندب فروة الرأس
  • شعر متناثر

ما هو عمر وشم الشعر؟

يختلف طول مدة النتائج من شخص لآخر ويعتمد على عوامل عديدة. عادة ما تستمر عملية صبغ الشعر المجهري لمدة تتراوح بين 4 و8 سنوات بالنسبة لمعظم العملاء، ولكنها يمكن أن تتلاشى بعد عام أو عامين فقط أو تستمر لمدة تصل إلى 10 سنوات.

يتلاشى SMP تدريجيًا على شكل تصبغ تجميلي. يتم تصنيع الأحبار الصبغية بطريقة يقوم الجهاز المناعي بتفكيكها واستخراجها من الجلد. إذا كنت تريد الاحتفاظ بالنتائج لفترة أطول، فيمكنك تحديثها بشكل دوري.

علاج الوشم المموه لفروة الرأس

ما هي خطوات صبغ فروة الرأس المجهري؟

باستخدام صبغ فروة الرأس المجهري، يتم حقن الصبغة في نقاط صغيرة في جلد فروة الرأس، باتباع نمط مناسب لإخفاء المشكلة. يتم تنفيذ الإجراء باستخدام آلة تستخدم إبرة دقيقة تحاكي قطر بصيلات الشعر.

العلاج عبارة عن عملية ويتم تحقيق النتائج بعد عدة جلسات. يحتاج العميل العادي إلى 2-3 جلسات، ولكن قد تكون هناك حاجة إلى المزيد. احتباس الصباغ يعتمد على الجلد.

يتم توفير لمحة عامة عن علاج SMP أدناه.

شخصيا أو عبر الإنترنت مشاورات

حدد موعدًا لاستشارة صبغ الشعر المجهري في Brows & Lips أو أرسل ببساطة صورة لمنطقة فروة رأسك. أثناء الاستشارة، سيقوم فنانك بفحص المنطقة ويخبرك بالنتائج التي يمكنك توقعها. بالإضافة إلى ذلك، يعلمك الفنان بجدول العلاج ويرشدك إلى نظام الرعاية اللاحقة.

الأمر متروك لك لتحديد شكل خط الشعر، ولكن الأمر متروك للفنان لاختيار اللون.

جلسة التمويه الأولى

نتيجة للعلاج الأولي، يتم إنشاء المظهر إلى حد كبير - وتكون الجلسات اللاحقة عبارة عن جلسات إضافية.

يتم رسم رسم تخطيطي لخط شعرك المستقبلي في بداية الجلسة. بمجرد أن تكون راضيًا عن النتيجة، عادةً ما يقوم الفنان بتطبيق كريم التخدير لتقليل الألم. بعد 15-20 دقيقة، يبدأ التخدير، ويبدأ الوخز بالإبر. باستخدام آلة التصبغ، سيقوم الفنان بتشبع فروة الرأس بنقاط صغيرة من الصبغة.

عادة ما تستغرق الجلسة الأولى من 2 إلى 4 ساعات.

جلسة شنومكسند

يتم تحديد الجلسة الثانية بعد حوالي 15-30 يومًا من الجلسة الأولى. عندما يتم استخراج بعض الصبغة من بشرتك، ستظهر نتائجك في البداية بشكل جيد مظلم، ثم يخفف بمرور الوقت. جلسة واحدة ليست كافية لتحقيق التشبع المناسب، لأن الجلد لا يستطيع الاحتفاظ بما يكفي من الصبغة دفعة واحدة.

في الجلسة الثانية، يقوم الفنان بتمرير النقاط مرة أخرى، ويجددها بالصبغة. يمكنك أيضًا تعديل شكل خط الشعر إذا كنت ترغب في ذلك.

الجلسة الثانية لن تستمر بقدر الجلسة الأولى.

الجلسة الثالثة

يحتاج معظم العملاء إلى العودة خلال 15-30 يومًا لإجراء جولة أخرى من صبغ الشعر أو الجلد (ولكن ليس جميعهم - فالأشخاص الذين يتمتعون باحتفاظ ممتاز قد لا يحتاجون إلى علاج آخر).

خلال هذه الجلسة، يجب الاحتفاظ بكمية كبيرة من الصبغة، ويمكنك أن ترى كيف ستبدو النتيجة النهائية. هذه الجلسة الثالثة هي فرصة لتجديد الأصباغ أكثر قليلاً.

مدة العلاج: ما هي مدة تمويه فروة الرأس؟

يستغرق تمويه صبغ الشعر المجهري ما بين 2 إلى 4 ساعات، حسب حجم المنطقة المراد علاجها. ومن المتوقع أن تستمر الجلسة الثانية حوالي نصف مدة الجلسة الأولى، وأي جلسات إضافية ستكون أقصر.

هل صبغ الشعر المجهري مؤلم؟

لا ينبغي أن تشعر بالألم أثناء العلاج، ولكن قد تشعر بعدم الارتياح. قبل بدء العمل، يقوم الفنانون في Brows & Lips بوضع مخدر موضعي على المنطقة، مما سيزيل الألم.

وعلى الرغم من ذلك، ستظل تشعر ببعض الأحاسيس مثل الضغط والوخز واللسع الطفيف. لن يكون هناك أي شيء لا يطاق، ولكن من الأفضل أن نكون مستعدين.

هناك بعض المناطق في فروة الرأس أكثر حساسية من غيرها، لذلك قد يكون الانزعاج شديدًا على الصدغين أو التاج. كما يمكن أن تكون الأنسجة الندبية أكثر حساسية.

تمويه صبغ الشعر المجهري

هل تصبغ فروة الرأس إجراء آمن؟

إذا تم القيام به بشكل صحيح، نعم.

هناك خطر الإصابة بالعدوى أو الحساسية الناجمة عن الأصباغ وغيرها من المنتجات.

إذا تم إجراء العلاج في ظروف غير معقمة أو باستخدام منتجات غير معقمة، أو إذا تم توفير رعاية لاحقة غير مناسبة، فمن الممكن أن تحدث العدوى. اذهب دائمًا إلى الأماكن والفنانين المعتمدين والمرخصين واتبع تعليمات الرعاية اللاحقة عن كثب. 

يمكنك التأكد من حصولك على إجراء آمن في Brows & Lips في ظل ظروف معقمة مناسبة. لمنع ردود الفعل التحسسية، سنقوم بإجراء اختبار البقعة قبل العلاج.

تمويه الصبغ المجهري للشعر يؤثر على نمو الشعر؟

مُطْلَقاً. لا داعي للقلق بشأن تأثير العلاج على نمو شعرك لأنه فوق بصيلات الشعر.

تحضير تمويه فروة الرأس

ما الذي يجب علي فعله للتحضير لعملية صبغ فروة الرأس المجهري؟

يجب عليك تجنب هذه الأشياء قبل العلاج لضمان تجربة سلسة:

  • لمدة أسبوعين تقريبا، تجنب حمامات الشمس والدباغة. الجلد المدبوغ أكثر حساسية.
  • قبل شهر واحد من الإجراء، توقف عن استخدام أي منتجات تحتوي على الريتينول أو فيتامين أ على الجبهة والصدغين. ونتيجة لذلك، يصبح الجلد رقيقًا وينزف أكثر.
  • يُنصح بتجنب الكحول والكافيين والإيبوبروفين والأسبرين ومكملات زيت السمك قبل 24 ساعة على الأقل من موعدك.
  • قبل العلاج، تجنب علاجات فروة الرأس لمدة أسبوعين على الأقل.
  • استشر طبيبك إذا كنت تتناول أدوية مسيلة للدم وانظر ما إذا كان بإمكانك التوقف عن استخدامها لبضعة أسابيع.

يوصى أيضًا بتقشير فروة الرأس في اليوم السابق للعلاج لإزالة خلايا الجلد الميتة أو ترطيب فروة الرأس لجعلها أكثر نعومة. 

الرعاية اللاحقة للSMP

هذا الإجراء غير جراحي نسبيًا، ولكنك ستحتاج إلى اتباع روتين الرعاية اللاحقة بين الجلسات حتى تشفى المنطقة. ونتيجة لذلك، سوف تحتاج إلى تعديل روتين الغسيل الخاص بك:

  • لمدة ثلاثة أيام، حافظ على فروة الرأس جافة. لا يجوز الاغتسال أو السباحة أو التعرق أو الاستحمام في الساونا أو أخذ حمامات البخار.
  • اغسل رأسك بالماء بين الأيام 3 و 7، ولكن لا تستخدم الصابون أو الشامبو.
  • عندما تصل إلى اليوم السابع، يمكنك غسل رأسك بالصابون المعتدل.

بين الجلسات، ولمدة أسبوعين على الأقل بعد الجلسة الأخيرة، تجنب ما يلي:

  • لمس فروة رأسك
  • التعرض لأشعة الشمس
  • التعرق المفرط
  • أخذ حمام ساخن لفترة طويلة والتواجد في بيئة مشبعة بالبخار
  • حلاقة الرأس

هذا هو المبدأ التوجيهي العام للرعاية اللاحقة لصبغ فروة الرأس المجهري.

كيف يتم شفاء الSMP؟

بما أن هذا العلاج يتضمن كسر سطح الجلد، فإن الجروح الدقيقة تستغرق بضعة أيام لتلتئم. يمكنك توقع ما يلي بعد كل جلسة:

  • قد تواجه بعض الاحمرار والتهيج (سوف يهدأ خلال يومين).
  • في البداية، سوف تظهر الأصباغ أيضا مظلمثم فاتحة جدًا (سوف تصل إلى لونها النهائي بعد الشفاء).
  • قد تشعر بالجفاف والحكة في المنطقة - اطلب من الفنان مرهمًا لتخفيف هذه الأعراض.
  • قد تتشكل قشور على المنطقة المعالجة – لا تلتقطها!

ما هو وقت الشفاء للSMP؟

مع حدوث جلسات SMP قريبة جدًا من بعضها البعض، ستستمر دورة الشفاء بشكل أساسي دون انقطاع. ونتيجة لذلك، تكون عملية الشفاء قد اكتملت لمدة 4 أسابيع منذ الجلسة الأخيرة.

يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تظهر الأصباغ لونها الحقيقي وحتى تشفى الأنسجة تمامًا. بمجرد الانتهاء من ذلك، لن تحتاج إلى الاهتمام بفروة رأسك، ولكن يجب عليك تقليل التعرض لأشعة الشمس واستخدام عامل حماية من الشمس (SPF) عندما تكون بالخارج.

جلسات متابعة لتمويه فروة الرأس

ما هو أفضل وقت للحصول على لمسة SMP؟

في معظم الحالات، تكون الدورتان الثانية والثالثة إلزامية. بمجرد تحقيق التشبع واللون المطلوبين، لن تحتاج إلى إجراء تعديلات لبضع سنوات على الأقل.

كلما شعرت أن نتائجك قد تلاشت بشكل ملحوظ، يمكنك الحصول على لمسة نهائية لتجديد اللون. من الشائع أن يعود العملاء فقط بعد 4 أو حتى 5 سنوات. كل هذا يتوقف على مدى سرعة تلاشي أصباغك.

إذا لاحظت أن شعرك يبهت بشكل ملحوظ، فمن الأفضل أن تقومي بحجز موعد لتعديله في أقرب وقت ممكن. ومع تلاشي الأصباغ، ستكون هناك حاجة إلى المزيد من العمل وسيرتفع السعر.

تصحيح صبغ الشعر

تصبغ فروة الرأس: ما الذي يمكن أن يحدث بشكل خاطئ؟

تعد الالتهابات وردود الفعل التحسسية والتندب الدائم من بعض الآثار الجانبية المحتملة للعلاج. يمكنك منع كل هذه المشكلات عن طريق الذهاب إلى فنان معتمد ومرخص وذو خبرة يعرف ما يفعله ويقوم بإجراء اختبار التصحيح ويعطي تعليمات واضحة للرعاية اللاحقة.

هناك احتمال ضئيل جدًا لفشل الSMP، لكنك قد لا تحب الخطوط العريضة لخط الشعر أو اللون. يمكن تصحيح الشكل ويمكن تصحيح اللون إذا كان الأمر كذلك.

كيفية إزالة الصبغ المجهري المموه للشعر؟

تعد إزالة الليزر خيارًا إذا قررت إزالة تصبغ فروة الرأس في مرحلة ما. إن منطقة الSMP هي ببساطة كبيرة جدًا بحيث لا يمكن إزالتها باستخدام طرق أخرى مثل إزالة المياه المالحة أو الحمضية.

يقوم الليزر بتكسير جزيئات الصباغ، والتي يتم بعد ذلك استخراجها بواسطة النظام. يلزم إجراء العديد من الجلسات لإزالتها (في بعض الحالات، تصل إلى 10 جلسات)، ويمكن أن تستغرق العملية شهورًا. بالإضافة إلى ذلك، فهو مؤلم وغير مريح تمامًا.

ربما يكون الانتظار حتى تتلاشى الصبغات بشكل طبيعي هو الخيار الأفضل.

سعر تمويه تصبغ فروة الرأس

ما هي تكلفة تصبغ فروة الرأس في دبي؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على سعر علاج الSMPولكن أحد أكبرها هو حجم المنطقة التي يتم علاجها. بشكل عام، يتراوح السعر بين 1500 و6000 درهم إماراتي، حيث يكون تمويه الندبات وانحسار خطوط الشعر هو الأرخص، في حين أن علاج الرأس بالكامل هو الأكثر تكلفة.

يمكننا تحديد تكلفة علاج حالتك الخاصة من خلال تقييم حجم العمل المطلوب. تواصل معنا على الحواجب والشفاه للمزيد من المعلومات.

تمويه وشم الشعر – الوجبات السريعة الرئيسية

لا توجد وسيلة لعدم فعالية صبغ فروة الرأس المجهري لأنه يعطي نتائج فورية ويخفي الندبات أو بقع الصلع على فروة الرأس. تتضمن العملية إدخال نقاط من الصبغة في جلد فروة الرأس. بالإضافة إلى إعطائه مظهرًا جذابًا، فإنه يخلق أيضًا وهمًا بحجم أكبر لمدة تصل إلى 10 سنوات.

لمعرفة المزيد عن خدماتنا يرجى زيارة صفحة قائمة الأسعار or تواصل معنا مباشرة.

قم بتعيين قائمة الفئات الخاصة بك في Header builder -> Mobile -> Mobile Menu element -> Show / Hide -> Choose menu
سلة التسوق
ابدأ الكتابة لمشاهدة المشاركات التي تبحث عنها.
انضمي إلى نادي تجميل الحواجب والشفاه

احصل على خصم بقيمة 100 درهم

عند الحجز الأول واحصل على عروض ترويجية حصرية على المنتجات والإجراءات

عرض رمضان أحمر الشفاه المايكروبليدينج
عرض خاص لشهر رمضان

15%

أي إجراء رئيسي للحاجب أو الشفاه أو محدد العيون. قم بإحالة صديق إذا كنت عميلاً حاليًا واحصل على خصم 30%!